دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-06

سبع أسماء سيارات أتت من قصص غريبة وكنت تخال إنها مجرد إسم فقط

الرأي نيوز :

بالرغم من هيمنة الأرقام والأحرف على أسماء السيارات، أذهلتنا بعض العلامات بأسماء علقت في أذهاننا وبمعاني أعطت السيارة منظورًا مختلفًا. إليكم أفضل سبع أسماء سيارات على الإطلاق.

بنتلي مولسان

بنتلي مولسان

عُرفت سيارات بنتلي بأنها أسرع سيارة في العالم على حلبة لو مان 24 ساعة. فقد فازت في Le Sarthe في أعوام 1924 و1927 و 1928 و 1929 و 1930، مما أكسب بنتلي الحق في تسمية أسرع صالون لها، مولسان على اسم خط مولسان المستقيم على حلبة لو مان.

جي إم سي سايكلون

جي ام سي سايكلون

في التسعينيات كان الشاحن التوربيني لا يزال نادرًا، وقد كانت سايكلون أوّل الشاحنات المزوّدة بشاحن توربيني ينتج 280 حصانًا من محرك V6 سعة 4.3 لتر، وكانت قادرة على تجاوز السيارات الخارقة المعاصرة بتسارع من 0-100 كلم في الساعة لمدة 4.3 ثانية. وكان يشير الاسم إلى قوة الدوران الهائلة للشاحن التوربيني.

ألفا روميو ديسكو فولانتي 

الفا روميو ديسكو فولانتي

تُعد ديسكو فولانتي من العبارات التي تعلق في الذهن بسبب اللغة الايطالية وتأثيرها، وتُترجم ديسكو فولانتي إلى الصحن الطائر. الاسم الذي أُطلق على سلسلة من سيارات السباق التجريبية منخفضة السحب التي طورتها الفا روميو.

بليموث رود رانر سوبربيرد 

بليموث رودرانر

دفعت بليموث لشركة وارنر بروس مبلغ 50000 دولار مقابل حقوق استخدام اسم Road Runner من الرسوم المتحرّكة لسيارة العضلات الأمريكية الاسطورية التي تم إطلاقها في عام 1968. 

 

وكانت السيارة واحدة من أشهر متسابقي ناسكار في التاريخ، بسبب المصابيح الأمامية المخفية والهيكل الأملس والجناح الخلفي العملاق.

ستودبيكر ديكتاتور

ستودبيكر ديكتاتور

سمّت شركة ستودبيكر سيارتها ديكتاتور للإشارة إلى أن سيارتها "فرضت المعايير" التي تطمح إليها السيارات الأخرى. ظهر الديكتاتور لأول مرة في عام 1927، وكانت المفاجئة أن نماذج القائد والرئيس تصدرته في مجموعة ستودبيكر.

 

جينسين انترسبتور

جينسين انترسبتور

سيارة سريعة ورشيقة ومخيفة، كانت انترسبتور مصنوعة من الألومنيوم الصلب، ومحرّك ستة سلندر مستقيم، كانت سيارة سريعة في الخمسينيات وأخذت اسم طائرة انترسبتور لهذا السبب. 

بويك رودماستر

بويك رودماستر

تطورت هندسة السيارات الأمريكية وتصميمها وثقافتها إلى حد كبير من الطرقات المفتوحة والسريعة الصحراوية ممّا أدّى إلى وجود سيارات أقوى وأكثر راحة، على رأسها سيارة بويك في سنة 1936 التي هيمنة الطريق السريعة لفترة كبيرة الشيء الذي أعطاها اسم "roadmaster" أيّ رئيس الطرقات.

عدد المشاهدات : ( 3871 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .